Thursday 7 November 2013

لكنها من باب إني أذكره لو بالقليل



يا صاحبي يا مسندي يا أجمل أقدار الحياة
بهديك من كل خاطري شعرٍ يفيض بكل جميل

إن كنت أنا الغرقان فأنت كنت يومها زورق نجاة
وإن كنت أنا التايه فأنت لي أفضل و أصوب دليل

و إن ضاقت الدنيا بعيني شفته ف كل اتجاه
مدّ بكفوف الخير و أسعف يومها قلبٍ كليل

في ضيقتي و في فرحتي يلزم وجوده و ألقاه
دايم بجانب صاحبه، لا يمكن بيومٍ يميل

ذا صاحبي و ذي دنيتي تحيا على بسمة شفاه
و تموت لو في يومها يشكو من أي بأس و عليل

وش حيلتي وش مقصدي لا صرت فيها بليّاه
و هو الذي في ضيقتي كان أوفى و أقرب خليل

لكن شعري ما يوّفي حقّه، هذا مو جزاه
لكنها من باب إني أذكره لو بالقليل

أسألك يا رب السما و الأرض و يا صاحب الجاه
أن تحفظه من كل شر و ترزقه عمرٍ طويل

و توفقه في كل شي، في أمر دينه و دنياه
و تظلّه بظلّك في يومٍ مالنا غيرك ظليل

و أن تكتب اللقيا في الدنيا و ما بعد الوفاة
في الجنة اللقيا فوق أنهارها و السلبيل

No comments:

Post a Comment